zorro

الفن والسينما
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الديناصورات العملاقة ستظهر قريباً في منطقة الخليج!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رامى
A D M I N
A D M I N
avatar

عدد الرسائل : 1981
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

مُساهمةموضوع: الديناصورات العملاقة ستظهر قريباً في منطقة الخليج!   السبت ديسمبر 29, 2007 6:44 pm







كشف تقرير اخباري أخيراً عن ان منطقة الخليج ستشهد في العام 2010 عودة الديناصورات العملاقة الى الحياة كي تسرح وتزأر وتهيم على وجوهها بين الناس في حديقة جوراسية حقيقية، ليتجسد بذلك الخيال العلمي الذي أبهر العالم في أوائل التسعينات من خلال فيلم «الحديقة الجوراسية» للمخرج ستيفن سبيلبيرغ!!
التقرير الذي أوردته صحيفة «ذا صن» البريطانية أوضح ان مدينة دبي الاماراتية تشهد حالياً المراحل الأولى من تنفيذ مشروع ترفيهي - ثقافي عملاق، وهو المشروع الذي «يهدف الى تحويل الخيال العلمي الى واقع تفاعلي ملموس من خلال إنشاء حديقة جوراسية تشتمل على دمى ديناصورية عملاقة يتم تحريكها الكترونياً».


ونقل التقرير عن مدير المشروع «أودري أوكونيل» قوله ان تلك الدمى الديناصورية العملاقة ستهيم على وجوهها بحرية بين زوار الحديقة وستبدو طبيعية جداً الى درجة انه ستفوح من أفواهها روائح منفرة بعض الشيء كما أنها ستتفاعل مع حركات الزوار وأصواتهم ولكن دون أن تهاجمهم أو تلحق الأذى بهم.
وأضاف «أوكونيل» قائلاً: «الواقع اننا نهدف من وراء هذا المشروع الى خلق كيان هجين يجمع بين المنتزه الترفيهي والمتحف بحيث يوفر لزائريه فرصة قضاء أوقات ممتعة والحصول على خبرة تثقيفية حول العصور الديناصورية المختلفة».
وأشار التقرير الى ان الحديقة الجوراسية الجديدة ستحمل اسم «The Restless Planet» (أي «الكوكب الصاخب») وستشتمل على دمى فصائل متنوعة من الديناصورات، مثل ديناصورات البتروداكتيل التي لديها القدرة على الطيران وتنفيذ «هجمات» سريعة من الجو بالاضافة الى أنواع برمائية وأخرى برية.


ووفقاً للتقرير فإن القائمين على ذلك المشروع العملاق طلبوا من «متحف التاريخ الطبيعي» البريطاني ان يتولى مهمة تصميم وتصنيع دمى الديناصورات وذلك لما لذلك المتحف من خبرة رائدة في مجال تحريك الدمى العملاقة باستخدام التقنيات الالكترونية المتطورة.
كما نقل التقرير عن عالم الأحافير «جاك هورنر» الذي كان له دور استشاري في فيلم «الحديقة الجوراسية» قوله: «ذلك الفيلم لم يكن سوى دراما سينمائية لا تخرج عن إطار الخيال العلمي. أما هذا المشروع فإنه يجسد ذلك الخيال ونرجو أن يكون تجسيداً دقيقاً».
تجدر الاشارة الى ان مشروع «The Restless Planet» سيكون على مساحة توازي 10 أضعاف ملعب كرة القدم وسيشتمل على وديان وغابات وبحيرات اصطناعية كما سيتم تقسيمه الى عصور زمنية مختلفة.



_________________
لايستحق ان يعيش من عاش لنفسه فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moon.board-poster.com
 
الديناصورات العملاقة ستظهر قريباً في منطقة الخليج!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
zorro :: منتديات العامة :: قسم مواقف وطرائف-
انتقل الى: